Call Us : ( +62 ) 080 696 62000
Senin - Sabtu : 10.00 - 22.00

أغرب 10 محاولات تهريب في الطائرات تم ضبطها من حول العالم


زداد يوما بعد يوم إستخدام الطائرات عالميا وكيف لا وهي وسيلة المواصلات التي لا غنى عنها لما توفره من أمان عال و من سرعة تفوق غيرها من وسائل المواصلات التقليدية. وتذكر الإحصائيات أنه تطير في الولايات المتحدة وحدها أكثر 30 ألف رحلة تجارية يوميا عدا عن الرحلات العسكرية أو المهام المختلفة الأخرى التي تنقل عشرات آلاف المسافرين يوميا. من العدد الهائل من مستخدمي الطائرات عالميا إخترنا لكم أغرب عشر محاولات التهريب التي تم ضبطها بفضل الأجهزه والإجراءات المشددة التي يتم اتخاذها في الكثير من مطارات العالم كما تظهر الصورة التالية لكلب الشيواوا ضبطتهه أجهزه التفتيش أثناء محاولة تهريبه من مطار دبلين.

المحاولة الأولى نمر صغير: في تايلاند قامت امراة بتخدير النمر الصغير ووضعه بين دمى تشبهه تماما في جقيبة السفر، النظرة الأولى للنمر بين مجموعة الدمى لا تمكن أحد من تمييزه و لكن المهربة لم تع لفكرة أن النمر يمكن كشفه من خلال أجهزة التفتيش في المطار التي تستخدم الأشعة السنية. بعد أن وجد ضابط التفتيش النمر البالغ من العمر شهران، انكرت المراة علمها بالامر و ادعت أنها مجرد ناقلة


المحاولة الثانية كوكايين في ضمادة جبس: في رحلته المتوجهة من تشيلي الى أسبانيا قام رجل ستيني بكسر أحد رجليه من تحت الركبة (حتى لا يتم كشفه اذا ما تم تصويرها في المطار) و وضع عليها ضمادة الجبس صنعها من الكوكايين. الكمية المهربة من الكوكايين في امتعته و التي تم كشفها من قبل أجهزة الأامن في المطار دعتهم الى الشك في أمر ضمادة الجبس و اكتشاف الكوكايين المهرب بها.
 







 المحاولة الثالثة جثة: تم ايقاف امراة و ابنتها في مطار ليفربول عندما تم اكتشاف أنهما يهربان جثة زوج المرأة الموضوعة على كرسي متحرك الى الطائرة المتوجهة الى مطار برلين. تم اخفاء الجثة من خلال الباسها نظارات شمسية و الادعاء بأن الشخص نائم و هذا الامر لا يدعو للشك لان صاحب الجثة رجل في التسعين من عمره و لكن هذه الخدعة لم تمر بدون كشف من قبل أجهزة الأمن التي أوقفت المرأة و ابنتها و اتهمتهما بعدم التبليغ عن حالة وفاة.
المحاولة الرابعة رأس انسان: اخر ما يمكن أن يتوقعه ضباط التفتيش في المطار هو أن يجدوا رأس جثة في أمتعة أحد المسافرين و لكن هذا فعلا ما وجده الموظفين في أحد مطارات فلوريدا، هذا الرأس الذي يحتوي على أسنان و شعر و جلد تم تهريبه من قبل امراة قادمة من هاييتي و هي تحمله لطرد ارواح الشريرة حسب معتقدات الـ Voodoo التي تؤمن بها. و نتيجة لذلك تم وقفها لمدة سنتين مع وقف التنفيذ و تغريمها. المحاولة الخامسة قرود في الملابس الداخلية لأحد المسافرين: من حقيبة أحد الأشخاص المسافرين من تايلاند الى لوس أنجيلوس طار واحد من أصل ثلاثة “عصافير الجنة” تم تهريبها داخل الحقيبة و عندما تم تفتيش الحقيبة تم اكتشاف وجود 50 نوع من السحالي النادرة و بعد أن سئل الشخص عما اذا كان يهرب المزيد من الحيوانات أجاب أنه يحمل معه زوجين من القرود من نوع pygmy في سرواله الداخلي و هو نوع من القرود مهدد بالانقراض في الولايات المتحدة، طبعا تمت مصادرة القرود و غيرها من الحيوانات المهربة ووضعها في حديقة حيوان لوس انجيلوس و تم حبس الشخص المهرب 57 يوما.









المحاولة السادسة تهريب تمساح في حادثة أودت بحياة ركاب و طاقم الطائرة بأكملها و نجاة شخص واحد: أحد الأشخاص المسافرين في رحلة داخلية في دولة الكونغو نجح في تهريب تمساح من خلال حقيبة رياضية داخل الطائرة، كاد الشخص أن ينجح في تهريب التمساح الا أن التمساح زحف خارج الحقيبة قبيل نهاية الرحلة و أفزع الركاب الذين هربوا الى مقدمة الطائرة، هذا الخلل المفاجيء في توازن الطائرة أفقد كابتن الطيارة سيطرته على الطائرة التي اصطدمت بمبنى و انفجرت مما أودى بحياة عشرين من أصل واجد و عشرين شخص كانوا على متن الطائرة. التمساح الذي نجا من الانفجار تم قتله فيما بعد.


 

لمحاولة السابعة السفر بشخصيتان مختلفتان: في أحد أقوى حوادث التمويه و الخداع، قام رجل مسن أبيض بالسفر من هونج كونج و الظهور في كندا على أنه شاب اسيوي. استخدم هذا الشاب الاسيوي قناع من السيليكون لوجهه و رقبتة و قام بتقليد حركات المسنيين حتى لا يتم الشك فيه و ركب في الطائرة بعد أن استخدم أوراق شخص اخر. في وسط الرحلة خرج الشاب من الحمام على صورته الحقيقية مما دعا السلطات الكندية الى التحقيق معه و قد اعترف بتغيير هويته بعد العثور على القناع في أمتعته.





المحاولة الثامنة أسماك استوائية: في مطار ملبورن سمع الموظفين أصواتا غريبة تخرج من وسط امراة قادمة من سنغافورة و بعد التحري تبين أن المراة ترتدي مئرزا عملت به جيوب خصيصا لتهريب 51 سمكة استوائية بعد أن وضعتها في أكياس. السؤال هو كيف تحملت هذه المراة سبع ساعات من الطيران مرتدية هذه الاسماك؟



المحاولة التاسعة هيكل عظمي لراهبة: في واحدة من أكثر قصص التهريب رعبا، قام راهب مع مجموعة من المعاونين بمحاولة تهريب الهيكل العظمي لراهبة من اليونان الى قبرص بالطائرة و قال الراهب عن الراهبة أنها كانت قديسة و أنه ينوي أن يحتفظ بعظامها في أحد الأديرة في قبرص. تم ايقاف الراهب من الخدمة في الدير الذي كان يخدم به و لم يتم سجنه باي تهمة. المحاولة العاشرة تهريب أفاعي في حمالة صدر: حاولت امراة سويدية في مطار ستوكهولم تهريب 75 أفعى في حمالة الصدر التي ترتديها بالاضافة الى 6 سحالي و ضعتهم تحت قميصها. لاحظ موظفو المطار أن المرأة تحك صدرها باستمرار مع وجود حركة غريبة في حضنها حتى اكتشفوا الامر. تم ايقاف المراة و ادانتها بتهمة التهريب.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

SHARETHIS