Call Us : ( +62 ) 080 696 62000
Senin - Sabtu : 10.00 - 22.00

هل تعلم ان جلوس امام شاشة كمبيوتر تادي الى جلطة ؟؟؟

يؤدى الجلوس أمام شاشة الحاسب الآلي لساعات طويلة إلى زيادة احتمالات الإصابة بالجلطات، ‏والتي يطق عليها “متلازمة الدرجة الاقتصادية” عندما تحدث في ركاب الطائرات في رحلات الطيران الطويلة. قد تحدث ‏هذه الجلطات حتى لو لم يكن لديك أي عامل خطورة آخر.
‏فكما يجب عليك أن تقوم وتمشى في الطائرة إذا كانت الرحلة طويلة يجب عليك أيضاً أن تقوم وتتحرك من وقت لآخر عندما تجلس أمام حاسبك الآلي. ويزداد خطر الإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوس أمام الحاسب الآلي بسبب استخدامه في جميع المجالات سواء كان في العملاء أو الترفيه أو الاتصالات.
‏وننصح أي شخص يجلس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي أن يقوم ببعض تمرينات القدم والساقين، وأن يأخذ بعض فترات الراحة ويتحرك بعيداً عن الحاسب.
‏ومن الجدير بالذكر أنه من الشائع جداً حدوث جلطات دموية صغيرة جداً في الأشخاص الذين يجلسون لبضعة ساعات، والتي سرعان ما تختفي عندما يقوم هؤلاء الأشخاص ويمشون، ولكن إذا استمروا في الجلوس لفترات طويلة فلك أن تتخيل حجم الجلطة التي من الممكن أن تتكون، وأن هذه الجلطة من الممكن أن تؤدى إلى تورم الساق أو من الممكن أن تتكسر وتذهب إلى الرئة أو المخ.
‏وهناك أبحاث تقول : إذا أضفت إلى ذلك عوامل الخطورة الأخرى مثل كسر سابق في القدم أو الإصابة بالأمراض التي تساعد على تكوين الجلطات، فإن احتمالات الإصابة بجلطات كثيرة خطيرة تكون كبيرة.
يجب عليك أيضاً أن تتناول بعض المكملات الغذائية التي لها خصائص مضادة للتجلط مثل مكملات مستخلص الثوم ومكملات الناتوكاينيز.
يجب تنظيف مروحة الحاسب الآلي
‏احفظ نفسك من التعرض للميكروبات الضارة عن طريق تنظيف مروحة حاسبك الآلي بشكل منتظم.
يساعد تنظيف حاسبك الآلي من الداخل خصوصا حول المروحة على منع تراكم الفطريات.
ففي أحد الأبحاث تم أخذ عينات حول مروحة الحاسب الآلي، حيث تم عزل أنواع عديدة من الفطريات من هذه العينات.
‏كما تم أخذ عينات من هواء الغرفة الذي يبعد حوالي 6 ‏أقدام من جهاز الحاسب الآلي. وبتحليل هذه العينات وجد أنها تحتوى على أنواع متعددة من الفطريات مثل الكانديدا، الاسبرجلس نيجر، الرايزوبس، الرودوتورلا والفيونيللومايسيس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

SHARETHIS